أخبار
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
اتصل بنا
هاتف: + 86-755-23091101 و + 86-755-23091100  
الفاكس: + 86-755-23091102   
المعلومات: info@ipandee.com.
العنوان: الدور 2، مبنى A2، حديقة البرمجيات Lilang، رقم 31، شارع بولان، شارع نانوان، حي Longgang، شنتشن
الصين رمز البريد: 518000
اتصل الآن
تابعنا
موقعك: منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > كيف يمكن للصين أن تصبح رائدة في الصناعة الضوئية العالمية؟

كيف يمكن للصين أن تصبح رائدة في الصناعة الضوئية العالمية؟

الإنترنت 2018-12-15 10:25:20
هذا العام، أصدر تكنولوجيا الصناعة والمعلومات، والمجلس الوطني للطاقة وغيرها من الوزارات الست "خطة عمل تنمية صناعة الضوئية الذكية (2018-2020 سنة)" (وزارة إلكترونيات [2018] رقم 68) (المشار إليها فيما يلي باسم "خطة العمل") بشكل واضح: تسريع عملية تطوير التصنيع المتقدمة، وتسريع ترقية ذكي PV مستوى الصناعة التحويلية تعزيز شبكة الإنترنت، والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وعمق التكامل بين صناعة الضوئية، وتشجيع ملامح صناعة التطبيقات الضوئية الذكية، وتعزيز صناعة الضوئية الصين تجاه الراقية سلسلة القيمة العالمية.

تعد الطاقة الضوئية هي الارتفاع الكبير في منافسة الصناعة المتقدمة العالمية المستقبلية. بعد عشر سنوات من التنمية، وأصبحت واحدة من هذه الصناعة PV قليلة، يمكن أن تكون متزامنة للمشاركة في المنافسة الدولية، ومن المتوقع أن تصل إلى المستوى المتقدم الدولى من الصناعات الناشئة الاستراتيجية. من الجدول، وكان انتاج الصين PV الرائدة في العالم من المنتجات الرئيسية لديها لسنوات عديدة في المرتبة الأولى في العالم، وأكبر 10 شركات في كل وصلة في إنتاج أكثر من نصف تقع في الصين القارية.

ومع ذلك ، فإن مشكلة صناعة الكهروضوئية في الصين أن تكون كبيرة ولكنها ليست قوية ، كبيرة وغير مثيرة للقلق بارزة جدا. كيفية الانتقال من السعي وراء حجم وسرعة الالتفات الى الكفاءة والجودة، وتصبح حقا الرائدة عالميا في صناعة الضوئية تستحق، وصناعة الكهروضوئية الصينية تواجه مشاكل حقيقية وملحة.

الضوئية الذكية المقترحة "خطة العمل"، ومن المتوقع أن يدفع الصين لتسريع "قوة PV" إلى الأمام من "الطاقة الضوئية". من التصنيع والكلفة إلى التكنولوجيا والابتكار ، يحتاج الحقبة الجديدة للصناعة الكهروضوئية في الصين إلى تفكير جديد وأساليب جديدة ، لذا ، من يستطيع أن يصبح قائد المستقبل لهذا التغيير؟

فاز PV الصين ، ولكن أين هو المستقبل؟

يعد توليد الطاقة الكهروضوئية أحد أهم الطرق لاستخدام الطاقة الشمسية في العالم اليوم ، ولأنه ممثل مهم للصناعات الناشئة في العالم ، فإنه يتمتع بآفاق تنموية واسعة. في وقت واحد ، تسببت الخلايا الكهروضوئية في ازدهار في العالم ، وهرع عدد كبير من الشركات المعروفة للمشاركة ، وجذب الكثير من الأموال الساخنة.

في البداية، وصناعة الكهروضوئية الصينية الجدير بالذكر في السوق العالمية، تقريبا "مكان يذهبون إليه" تتعرض للهجوم الغربي والياباني. في عام 2001 ، عرفت الصناعة الضوئية الصينية فقط عن تكنولوجيا توليد الطاقة الكهربائية الضوئية لأول مرة. بحلول عام 2005، والصين إنتاج وحدة الطاقة الشمسية ليست سوى حوالي 200MW، 11٪ فقط من 1.8GW الإنتاج العالمي، بينما تمثل اليابان 40 في المئة من العالمية، وتمثل أوروبا نحو 45٪ من سكان العالم.

في المراحل الأولى من التنمية الصناعية، ويتم استيراد PV المواد الخام الأساسية للصين فقط، إلا أن الروابط التجمع بطارية لوحة هي "صنع في الصين"، في حين أن سوق مبيعات المنتجات يعتمد بشكل كبير على الصادرات، في "اثنين من" مواقف محرجة. بعد بضع سنوات 2011، و "مزدوج الاتجاه المعاكس" العقوبات التجارية التي تستهدف الشركات الصينية PV، مما أدى إلى إفلاس عدد كبير من المؤسسات التجارية، وPV الصيني فاتحة خطير "الجليد الباردة."

ومع ذلك ، في مواجهة هذه الصعوبات ، لم تتوقف صناعة الكهروضوئية في الصين ، لكنها غيرت رأيه بصعوبة وبدأت عملية انتقال صعبة. فقط عدد قليل من سنوات مرة، والشركات PV الصينية من خلال البحث المستمر والتجربة والخطأ، والحد من تكاليف الإنتاج، وتحسين تكنولوجيا الإنتاج، وقد هزم تماما كانت تلك الشركات الأجنبية العملاقة متفوقة، أصبحت السوق العالمية لا ينبغي التقليل من شأن المنافسين.

تشير البيانات إلى أن صناعة الألواح الضوئية في الصين هي بالفعل الصناعة رقم واحد في العالم من حيث الحجم. البولي سيليكون، والرقائق والخلايا والوحدات، العاكسون والإخراج الضوئية الآخر في الصين من المنتجات الرئيسية هي المرتبة الأولى في العالم لسنوات عديدة، والاستمرار في احتلال حصة أكبر من السوق من المنتجات الصينية في نسبة الإنتاج العالمي في عام 2017: 55٪ بولي و 83٪ السيليكون، وشكلت الخلايا الشمسية 68٪، وهو ما يمثل 71٪ من مكونات، وتمثل السوق تطبيق PV 47٪ من أكبر 10 شركات جميع جوانب الإنتاج في أكثر من نصف تقع في الصين القارية.

عام 2017، بلغت قدرة PV الجديدة للصين تثبيت 53.06GW، وهو ما يمثل 39٪ من الطاقة الجديدة تثبيت الطاقة المولدة من البلاد لمدة خمس سنوات متتالية وأضيف الأولى قدرة العالم المثبتة PV، مجموع القدرة المركبة 130.25GW، لأول مرة في العالم لثلاث سنوات متتالية، وهو ما يمثل العالم إجمالي الطاقة المركبة من الخلايا الكهروضوئية هو 32.4 ٪.

ولكن في ظل البيانات مشرق، والمشاكل العميقة التي تواجه صناعة الطاقة في الصين هي بارزة جدا: القدرة على الابتكار التكنولوجي من الصين PV ليست كافية، تتركز أساسا في الطرف الأدنى من سلسلة القيمة، وعدم القدرة على المنافسة في السوق الراقية الدولي والمنخفضة نهاية طاقة الانتاج المتخلفة المحلية لا يزال أكثر من ذلك. في الوقت نفسه، والشركات الضوئية الصين خصصت الكثير من المعدات والمواد لا تزال بحاجة إلى الاعتماد على الواردات الرئيسية، على سبيل المثال، معجون الفضة تستخدم في صنع حوالي 60٪ لا تزال تعتمد على الواردات، VA فيلم تصنيع الجسيمات التعبئة والتغليف يعتمد أساسا على واردات ......

بعبارة أخرى ، ارتفعت صناعة الطاقة الضوئية في الصين من حيث الكم ، لكنها لا تزال تفتقر إلى "الجودة" ، ولا تزال العديد من التقنيات الأساسية تخضع بشكل كبير للناس. إذا أرادت الصناعة الكهروضوئية في الصين صعود السلم ، يجب أن تتحول إلى اتجاه أعلى وأكثر كفاءة وتتحرك نحو الأعلى على طول منحنى سلسلة القيمة.

الذكاء الكهروضوئي ، الطاقة المستقبلية ، اللعب

الذكاء هو اتجاه لا مفر منه في المستقبل، والتطبيقات الذكية لتكون جزءا لا يتجزأ في ربط كل شيء وجميع العمليات التجارية، وتحليلات البيانات الكبيرة، والحوسبة السحابية، الإنترنت عبر الهاتف النقال وغيرها من التكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ستكون أساسا لثورة صناعية ذكية. الابتكار الذكي ليس فقط في R & D بناء القدرات والابتكار وتكلفة الحد من الجانب التصنيع، وسوف يكون هناك المزيد من الابتكار إلى التنقيب على الجانب التطبيقي، وتطوير الجانب التطبيقي ذكي أن يكون التركيز.

تم إصلاح اتجاه الذكاء ، ولكن كيفية تحقيق ترقية ذكية عندما يقترن الصناعة الضوئية؟ هذه مشكلة واقعية تواجه صناعة الكهروضوئية الصينية.

"إن تطوير صناعة الطاقة قد دخلت الآن مرحلة جديدة، ونظام الطاقة في المستقبل لاعبين جدد، سوف تكون قادرة على الطاقة الجديدة والمواد الجديدة والتكنولوجيات الجديدة والطاقة مصادر الأمور عمق التكامل من الأعمال، وهو ما نتحدث عن الرقمية، وقال جاو جيفان رئيس ترينا سولار للصحفيين ان التحول الذكي شامل وشامل.

ويعتقد غاو جيفان أن الطاقة اللامركزية ، والتخزين اللامركزي للطاقة ، واستخدام الطاقة اللامركزية سوف تبني شبكة طاقة ذكية تجمع بين الطاقة الذكية وإدارة الطاقة الرقمية. استخدام التكنولوجيا الذكية لتوليد الطاقة، وتخزين الطاقة، وتوزيع الطاقة، والطاقة والسيطرة الجمع لبناء نظام جديد للطاقة للإنترنت، وهما "الإنترنت طاقة الأشياء"، والتي ليست بالضرورة في صناعة الطاقة عقدين من الزمن لتحقيق الثورية واختراق التأثير.

إن تطوير الخلايا الكهروضوئية الذكية لا ينفصل عن الابتكار عبر الحدود في مجالين للطاقة والمعلومات. ومن المتوقع أن في المستقبل، وصناعة الضوئية من التصنيع إلى التشغيل والصيانة، تكنولوجيا المعلومات دورة الحياة، ومنهجي، وذكي، والتشغيل الآلي المتكامل، والتكامل والعمق الفني للتكنولوجيات البيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي، والاتصالات 5G، PV ستحقق التحول والارتقاء من "التصنيع" إلى "الإبداع الفكري".

في منطقة ترينا، وسوف يكون في المستقبل لخلق "تخزين الدهون وتوزيع سحابة" تكامل حلول الطاقة أشياء يمكن منصة سحابة ذكي للطاقة (أيام إلى سحابة) بناء، وفتح توليد الطاقة وتخزينها وتوزيعها في نهاية الطاقة، والسماح للمعدات تدفق الطاقة، وتدفق المعلومات، وتدفق القيمة والطاقة، متصلة مع بعضها البعض في تفاعلية، وتقاسم الحكمة من شبكات الطاقة، ودمج الإنترنت لتحقيق إدارة الطاقة والتحكم، لتزويد المستخدمين مع جميع أنواع الحكمة، والخدمات كفاءة في استخدام الطاقة، والتي هذا هو الحل النهائي ل PV الذكية في المستقبل.


حول هذا الهدف ،جعلت ترينا الشمسية تخطيط شامل.


في خفى، والتخطيط ترينا وتصميم "+ الإنترنت" مشروع مظاهرة الطاقة الذكية، تم اختيار الأول "+ الإنترنت" مشروع مجلس الطاقة الوطني الحكمة من قائمة المشاريع مظاهرة الطاقة، أصبحت شبكة الإنترنت وطنية تجريبية للطاقة، و "لهذا العام أكثر جائزة Jia Energy Demonstration Project ، التي أصبحت ممارسة ناجحة لـ Trina Solar لاستكشاف تحويل PV الذكي.


هذا العام، 22 مارس، في مؤتمر تطوير الطاقة الشمسية ترينا، وأيضا على الاحتفال بالذكرى ال20 ترينا، الذي صدر ترينا العلامة التجارية للطاقة من الأشياء - أشياء TRW الطاقة (TrinaIOT)، والبدء TRW تحالف صناعة إنترنت تقنيات الطاقة. هذا يشير إلى أن ترينا سولار قد شرعت بشكل كامل في تحويل عصر الجيل الثالث وتتحرك نحو حقبة جديدة من "زعيم إنترنت الطاقة العالمية للأشياء".

ظهور عصر الضوئية الذكية، شركات الطاقة الشمسية الصينية إلى الوقوف على منصة من فرصة تاريخية جديدة وأعلى. في المستقبل البعيد المدى ، في ظل الاتجاه العام لإصلاح الطاقة ، سوف تنمو وتطور مصادر الطاقة الجديدة مثل الخلايا الكهروضوئية. مع ترينا كممثل للشركات PV المعلقة في الصين، بدأت رحلة جديدة فقط.



تنويه: المحتوى جزء من الإنترنت ، ولغرض نقل مزيد من المعلومات ، لا يعني ذلك الموافقة على وجهات نظره أو تأكيد وصفه. محتوى المقال هو للاشارة فقط.  

https://kefu5.cckefucloud.com/vclient/chat/?websiteid=p9rjd9g58z6e70x5e6vpx31vpm2kwyb4&wc=39157e7a&clerkid=906266