أخبار
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
اتصل بنا
هاتف: + 86-755-23091101 و + 86-755-23091100  
الفاكس: + 86-755-23091102   
المعلومات: info@ipandee.com.
العنوان: الدور 2، مبنى A2، حديقة البرمجيات Lilang، رقم 31، شارع بولان، شارع نانوان، حي Longgang، شنتشن
الصين رمز البريد: 518000
اتصل الآن
تابعنا
موقعك: منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > ما هو الفرق بين محطة طاقة خارج الشبكة ومحطة كهرباء متصلة بالشبكة؟

ما هو الفرق بين محطة طاقة خارج الشبكة ومحطة كهرباء متصلة بالشبكة؟

الإنترنت 2019-03-15 17:06:05
ببساطة ، تقوم محطة الطاقة الضوئية خارج الشبكة بتخزين الطاقة الشمسية إلى البطارية ثم تحويلها إلى جهد 220 فولت من خلال العاكس. يمكن أيضًا فهم محطة توليد الكهرباء المتصلة بالشبكة من الاسم ، فهي تشير إلى التوصيل مع التيار الكهربائي ، ولا تحتوي محطة الطاقة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة على معدات لتخزين الطاقة الكهربائية ، ويتم تحويلها مباشرةً إلى متطلبات الجهد التي تتطلبها الشبكة الوطنية من خلال العاكس ، وتستخدم بشكل تفضيلي للاستخدام المنزلي. يمكن للأسرة استخدام الكهرباء التي لا نهاية لها لبيعها إلى البلاد. الآن بدعم من السياسة الوطنية ، يتم دعم توليد الطاقة من الطاقة الشمسية الضوئية بقوة ، ولا تحتاج محطات توليد الطاقة الكهروضوئية المنزلية إلا لتوليد الكهرباء ، وسيكون هناك دعم حكومي. ومع ذلك ، إذا كنت متصلاً بالشبكة ، فيجب أن تتقدم أولاً بالشبكة الوطنية المحلية.


أولا ، محطة الطاقة الضوئية المتصلة بالشبكة

على الشبكة ، من الضروري الاتصال بشبكة الطاقة العامة ، أي توليد الطاقة الشمسية ، وشبكة الطاقة المنزلية ، وشبكة الطاقة العامة متصلة ببعضها البعض ، وهذا هو نظام توليد الطاقة الذي يجب أن يعتمد على شبكة الطاقة الحالية للعمل. وهي تتألف بشكل أساسي من الألواح الشمسية ومحولات الطاقة الشمسية ، حيث يتم تحويل الألواح الشمسية مباشرة إلى 220 فولت تيار متردد بواسطة العاكس وإمداد الطاقة للأجهزة المنزلية ، وعندما تتجاوز كمية الطاقة الشمسية المولدة كمية الكهرباء التي تستخدمها الأجهزة المنزلية ، يتم إرسال الكهرباء الزائدة إلى الجمهور. الشبكة ؛ عندما لا يمكن استخدام كمية الطاقة الشمسية لتلبية احتياجات الأجهزة المنزلية ، يتم تجديدها تلقائيًا من الشبكة. ويتم التحكم في العملية برمتها بذكاء ولا تتطلب التشغيل اليدوي.

نظرًا لأن نظام توليد الطاقة الكهروضوئي لا يتطلب استخدام البطارية ، فإنه يوفر أيضًا الكثير من التكلفة. على وجه الخصوص ، ذكرت السياسة الجديدة المتصلة بالشبكة في البلاد بوضوح أنه يمكن توصيل محطات الطاقة الكهروضوئية المنزلية بالشبكة مجانًا ، ويمكن بيع الكهرباء الزائدة لشركات الطاقة. من منظور الاستثمار طويل الأجل ، وفقًا لمتوسط ​​العمر المتوقع 25 عامًا لمحطات الطاقة الكهروضوئية المنزلية ، يمكن استرداد التكلفة في غضون 6 إلى 10 سنوات ، ويتم الحصول على السنوات العشر المتبقية. لذلك ، إذا كنت ترغب في توفير تكاليف الكهرباء وإمداد الطاقة ملائم ، فاختر نظام الطاقة الشمسية المتصل بالشبكة ، والذي هو الطريقة السائدة الحالية. هناك وصف أكثر تفصيلا للتكاليف والفوائد في توليد الطاقة الكهربائية الضوئية المنزلية.

ومع ذلك ، فإن اتصال الشبكة له أيضا عيوبه ، أي أنه عندما يتم قطع الشبكة العامة ، لا يمكن تشغيل الطاقة الكهروضوئية. ومع ذلك ، إذا تم استبدال العاكس المتصل بالشبكة بعاكس microgrid ذكي (العاكس الهجين في الشبكة وخارج الشبكة) ، يمكن أن تعمل محطة الطاقة بشكل طبيعي.

لذا ، كيف يمكننا تخزين الكهرباء المولدة خلال النهار واستخدامها في الليل؟ يتطلب ذلك إضافة وحدة تحكم وبطارية وما إلى ذلك ، ويقوم جهاز التحكم النهاري بتخزين الطاقة الناتجة عن الخلايا الكهروضوئية في البطارية ، وفي الليل تقوم وحدة التحكم بإطلاق الطاقة المخزنة للبطارية للإضاءة.


Solar Controller

تحكم الشمسية


ثانيا ، محطة الطاقة الضوئية خارج الشبكة

يُسمى هذا أيضًا محطة توليد الطاقة الكهروضوئية المستقلة ، وهو نظام لتوليد الطاقة يعمل بشكل مستقل دون الاعتماد على شبكة الطاقة ، ويتكون بشكل أساسي من الألواح الشمسية وبطاريات تخزين الطاقة وأجهزة التحكم في الشحن والتفريغ والمحولات. تتدفق الكهرباء المولدة من اللوحة الشمسية مباشرة إلى البطارية ويتم تخزينها ، وعندما يحتاج الجهاز إلى تشغيل الطاقة ، يتم تحويل التيار المستمر في البطارية إلى 220 فولت تيار متردد بواسطة العاكس ، وهو عبارة عن دورة متكررة للشحن والتفريغ. يستخدم هذا النوع من نظام توليد الطاقة على نطاق واسع لأنه غير مقيد بالمنطقة ، ويمكن تثبيته واستخدامه طالما أنه معرض لأشعة الشمس ، وبالتالي فهو مناسب جدًا للمناطق الخالية من الطاقة ، والجزر المعزولة ، وقوارب الصيد ، وقواعد التربية الخارجية ، وما إلى ذلك ، ويمكن استخدامه أيضًا في حالة انقطاع متكرر للطاقة. معدات توليد الطاقة في حالات الطوارئ في المنطقة.

يجب أن يكون هذا النظام مزودًا ببطارية ويشغل 30-50٪ من تكلفة نظام توليد الطاقة. علاوة على ذلك ، فإن عمر خدمة البطارية عادة ما يكون 3-5 سنوات ، ويجب استبدالها بعد ذلك ، مما يزيد من تكلفة الاستخدام. فيما يتعلق بالاقتصاد ، من الصعب الحصول على مجموعة واسعة من الترويج والاستخدام ، لذلك لا يناسب الاستخدام في الأماكن التي تكون فيها الكهرباء مناسبة.

ومع ذلك ، بالنسبة للعائلات التي ليس لديها شبكات كهرباء أو في المناطق التي تعاني من انقطاع متكرر للطاقة ، فهي أيضًا عملية للغاية. على وجه الخصوص ، من أجل حل مشكلة الإضاءة أثناء انقطاع التيار الكهربائي ، يمكن استخدام مصابيح توفير الطاقة DC ، وهو عملي للغاية. لذلك ، فإن أنظمة توليد الطاقة خارج الشبكة مصممة خصيصًا للاستخدام في المناطق التي لا تحتوي على شبكات كهرباء أو في المناطق التي تتعرض لانقطاع متكرر للطاقة.

solar charge controller
وحدة تحكم المسؤول الشمسية


إخلاء المسئولية: المحتوى جزئيًا من الإنترنت. من أجل تمرير المزيد من المعلومات ، لا يعني الموافقة على وجهات نظرها أو تأكيد وصفها. محتوى المقال هو للاشارة فقط. إذا كان هناك أي انتهاك ، يرجى الاتصال في الوقت المناسب.

https://kefu5.cckefucloud.com/vclient/chat/?websiteid=p9rjd9g58z6e70x5e6vpx31vpm2kwyb4&wc=39157e7a&clerkid=906266