أخبار
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
اتصل بنا
هاتف: + 86-755-23091101 و + 86-755-23091100  
الفاكس: + 86-755-23091102   
المعلومات: info@ipandee.com.
العنوان: الدور 2، مبنى A2، حديقة البرمجيات Lilang، رقم 31، شارع بولان، شارع نانوان، حي Longgang، شنتشن
الصين رمز البريد: 518000
اتصل الآن
تابعنا
موقعك: منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > تم ترقيت 210 سلسلة صناعة الضوئية مرة أخرى!

تم ترقيت 210 سلسلة صناعة الضوئية مرة أخرى!

I-Panda. I-Panda. 2021-04-27 17:26:01
منذ إطلاق سراح السيليكون 210 ملم من قبل Zhonghuan، فإن المناقشة حول حجم رقائق السيليكون والخلايا والوحدات لم تتوقف. حتى شركات مثل العاكسين وتتبع الأقواس وصناديق التقاطعات والكابلات والموصلات قد غمرت جميعها في هذا الجدل، وقد تجاوزت الحرارة منذ فترة طويلة "نزاع أحادي الكريستالات" من العام.

وفقا لملاحظات فريق شبكة Soby PhotoVoltaic، كقائمة شركات استثمار طاقة كبيرة "الوحدات النمطية عالية الطاقة" في عملية تقديم العطاءات، أصبحت الصناعة الضوئية أكثر من المعترف بها أكثر وحدات عالية الطاقة. يختار بعض الشركات المصنعة عموما أن تكون متوافقة مع 210 عند إنشاء سعة جديدة. يضمن الحجم أن معدات الإنتاج يمكن أن تتكيف مع الطلب في السوق منذ وقت طويل. لكن لا يمكن إنكار أن انطباع كثير من الناس عن 210 مكونين لا يزال على مستوى "الحجم الكبير والطاقة العالية"، ولا يفهمون حقا جوهر 210 منتجا.

كما قال من قبل شين هوبينج، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لتشونغهوان، الإنتاج الضخم من 210 رقائق السيليكون يعني إطلاق منصة جديدة مفتوحة وشاملة وموجهة نحو المستقبل، بما في ذلك رقائق السيليكون، والبطاريات، وحدات، والزجاج، العاكسون ، وما إلى ذلك، بما في ذلك جميع المنتجات، فإن عملية الابتكار والتكنولوجية الخاصة بها ستسارع فقط، وليس إبطاءها.

في الواقع، لم تعد موردي WAFER SILICON 210MM مقصورة على Zhonghuan. يتضمن التحالف البيئي 600W + الضوئي الأكياس الضوئي البطاريات والوحدات والمعاكسون والأقواس والأقواس والكابلات والكابلات والزجاج ومعاهد التصميم و EPC والاختبار وإصدار الشهادات وما إلى ذلك. الرابط، سواء كان نموذج المنتج أو محتوى الخدمة، يمكن أن تلبي الاحتياجات المختلفة من الأسواق الضوئية المختلفة، وقد تم التعرف عليها بشدة من قبل سوق التطبيقات المصب.

رقائق: من قال أن أحجام كبيرة لا يمكن تخفيفها؟

وفقا للبيانات التي أصدرتها Zhonghuan التي أصدرتها Zhonghuan، فإن Wafer Silicon G12 يحتوي على طول جانبي من 210 مم ومنطقة رقاقة واحدة من 44096mm²، والتي يمكن القول أنها اختراق عبر الحقبة. في الوقت نفسه، كسر Zhonghuan أيضا لعنة "رقائق السيليكون الكبيرة لا يمكن تقطيعها"، وقدمت مجموعة متنوعة من سمك مثل 160-175 ميكرون للعملاء للاختيار من بينها في الاقتباس العام.

قاو بنغ، مدير منتج من منغوليا الداخلية Zhonghuan GCL المواد الكهروضوئية المحدودة، وقال أنه بحلول نهاية عام 2021، ستكون الطاقة الإنتاجية في سيليكون سيليكون في تشونغهوان حوالي 85 جيجاو، والتي يمكن استخدامها 55 جيجا واط لإنتاج 210 منتجات؛ ستكون سعة إنتاج رقاقة السيليكون حوالي 72 جيجاو، منها 50-60٪ يمكن استخدامها لإنتاج 210 رقائق السيليكون. بالإضافة إلى القدرة الإنتاجية المبنية حديثا في تشونغوهوان الموجودة في ينتشوان، نينغكسيا، تشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية عام 2022، ستتجاوز سعة إنتاج رقاقة بسايليون في سيليكون Zhonghuan 120GW، منها أكثر من 100GW يمكن أن تنتج 210 رقاقة السيليكون، مما يوفر حماية كافية ل السلسلة الصناعية.

البطارية: تحسين ثابت في الكفاءة والعائد

تحت اتجاه ترقق مستمر من رقائق السيليكون، هل يمكن لشركات البطارية الحفاظ على عائدها؟ أعطى عدد من قادة شركة البطارية إجابة إيجابية. كشف الدكتور تشانغ لين، وزير التكنولوجيا من Tongwei الشمسية، أنه بحلول نهاية هذا العام، فإن الطاقة الإنتاجية لدعم 210 خلايا ستصل إلى 35G، وهو أكثر من نصف الطاقة الإنتاجية الإجمالية، وتقع أساسا في ميشان و Jintang. وأكد أنه بالنسبة للخلايا الضوئية بحجم 158.75 وما فوق، فإن اختلاف الجودة الناجمة عن الحجم صغير، وبما أن عملية نضج العملية والمستوى التقني لا يزال يتحسن، يمكن أن تصل كفاءة الخلية وإنتاج الإنتاج إلى نفس المستوى مثل الحجم التقليدي.

المكونات: رقاقة السيليكون الكبيرة ≠ مكونات كبيرة، لا خطر من البقع الساخنة

في الأشهر الستة الماضية، أطلقت شركة Trina Solar، الطاقة التي ارتفعت، الطاقة الشمسية الكندية، Huansheng وغيرها من الشركات على التوالي مجموعة متنوعة من الوحدات النمطية عالية الطاقة. في وقت واحد، العديد من الأشخاص مساواة 210 مع ارتفاع الطاقة والعالية الحالية. ولكن في الواقع، تصميم 210 وحدة مرنة للغاية. هناك 400W، 500W وغيرها من الوحدات النمطية التقليدية باستخدام ثلاث شريحة، وتكنولوجيا قطع غير مدمرة، و 550W، 600W، 670W وغيرها من منتجات الطاقة عالية الحجم للغاية. وتفيد التقارير أن الحد الأقصى الحالي الحالي من النمط القصير من ثلاث شرائح أقل من 13A، ويمكن تكييف المنتجات السائدة لجميع شركات العاكس، والتي تحظى بشعبية كبيرة في السيناريوهات الموزعة؛ حتى المنتجات التي تستخدم تقنية نصف رقاقة مع أقصى درجة ماس كهربائى من 18.5A، يمكن أن يعالج العاكس بسهولة.

يجب الإشارة إلى أن الوحدات النمطية 600W + قفزت من إطار التفكير الخاص بها، والتفكير من منظور النظام، وذلك باستخدام الجهد المنخفض والعالية الحالية لزيادة قوة الوحدة مع زيادة قوة السلسلة، وبالتالي تقليل BOS ، وفي نهاية المطاف تقليل تكلفة الكهرباء. أشار الخبراء المعنيون إلى أن 600W + ليس فقط زيادة في حجم رقائق السيليكون أو المكونات، ولكن أيضا الابتكار في مفاهيم التصميم. آمل أن يفهم المزيد من الناس ويعرفون.

استجوب بعض الأشخاص في السابق مسألة "الحالية العالية قد يسبب نقاطا حارا على وحدة" وحدات الطاقة العالية للغاية، والعديد من القادة التقنيين للمؤسسات دحضها. أكد Wang Le، المدير الأول لتقنية الوحدة النمطية من Trina Solar، أن درجة حرارة النقطة الساخنة الفعلية لهذه الوحدة لديها علاقة قليلة مع التيار، والتي ترتبط أساسا لعدد البطاريات المتصلة بالتوازي مع الصمام الثنائي الالتفافية. كلما زادت البطاريات المتصلة في السلسلة، كلما زادت تيار تسرب التحيز العكسي والعكس. كلما ارتفعت درجة حرارة البطارية، كلما زاد خطر البقع الساخنة.

العاكس: ارتفاع الحالي؟ نحن جاهزون

وحدات الطاقة عالية جدا تعني أكثر الحالية. يمكن العاكسين التكيف معها؟ لا يزال هذا السؤال يستحق مناقشة قبل نصف عام، ولكن أكبر وأكثر الشركات العاكس تنضم إلى التحالف البيئي 600W + الضوئي الفوتوغرافي، وقد تم اقتراح ردود مختلفة. تتمثل الفكرة في إصدار حلول سلسلة عالية الطاقة، وشركات المصب لديها المزيد من الخيارات في العاكسين.

وقال وانغ يوويلين، المدير العام لقسم الحلول في شانغنج إلكتريك، لشبكة Soby الضوئية، في وقت مبكر من النصف الثاني من عام 2019، ناقشوا تأثير زيادة الوحدة النمطية الحالية مع شركات مثل ترينا شمسية و Dongfang Risheng، وتقييم التقنية جدوى. الجنس. وأكد أنه لا يوجد عنصر داخل العاكس للحد من الزيادة الحالية. طالما أن حجم الطلب يصل إلى مستوى معين، يمكن لشركات العاكس أن تلتقي بها.

معهد التصميم: حجم موحد وانخفاض الجهد بشكل فعال تقليل تكلفة الكهرباء

بالنسبة لمعهد التصميم، فإن أكبر صداع ليس الزيادة في حجم المكونات، ولكن العدد الكبير من أحجام المكونات، ولا يمكن بدء تشغيل أعمال التصميم. خلال مرحلة بناء المشروع، قد لا يتمكن المورد أيضا من تزويد الوقت، مما يؤدي إلى استمرار العمل. قال Xiaoqing، نائب المدير العام لشركة Hebei Energy Energy Engineering Co.، Ltd.، إنه إذا تم تحديد حجم الوحدة ثم يتم شراؤه، فقد يتسبب ذلك في تأخير في فترة البناء. بالإضافة إلى ذلك، نادرا ما تستخدم المشاريع الضوئية واسعة النطاق فقط منتجات شركة وحدة واحدة. إذا تم استبدال الوحدة النمطية مؤقتا، يحتاج القوس إلى تجديده. التصميم والتصنيع سوف يسبب أيضا نفايات خطيرة. في نوفمبر من العام الماضي، أصدرت ثمانية شركات ضوئية، بما في ذلك Trina Solar، الطاقة الشمسية، والطاقة الشمسية الكندية، مشتركا مبادرة لتوحيد حجم الوحدة النمطية، والتي جعلت بلا شك المصممين يرون فجر الأمل.

وأشاد الشخص ذو الصلة المسؤولة عن معهد التصميم بمنتجات 210 مكونة أطلقتها المؤسسات المذكورة أعلاه. LI NA، كبير مهندس التصميم في شمال غرب المعهد الكهربائي لتصميم الطاقة الكهربائية المحدودة، يعتقد أن مكونات الطاقة المنخفضة ذات الجهد المنخفض، يمكن أن تقلل 210 مكونات طاقة عالية جدا 210 من الكابلات العاصمة، وتحقيق صفائف أكبر سعة مربع، والحد من هندسة التركيب ، تقليل الأقواس والمؤسسات، وتقليل عدد صناديق المغمع. زيادة نسبة القدرات، وبالتالي تقليل تكلفة الكهرباء. "استخدام 210 سلسلة وحدات 545W يقلل من تكلفة BOS الوحدات 440W السابقة بحلول 9 سنتات / ث (النظر في تكلفة الأرض)، وهو أمر نادر للغاية في عصر التكافؤ".

تتبع قوس: محرك متعدد النقاط لضمان سلامة محطة الطاقة

منذ العام الماضي، أصدرت العديد من شركات الدعامات أحدث حلول نظام التتبع. لاحظت شبكة Sobi الضوئية أن هذه الحلول لها شيء واحد في استخدام تكنولوجيا التتبع الذكية وتكنولوجيا محرك الأقراص ذات النقاط الذكية لتقليل عزم الدوران، مع زيادة توليد الطاقة، وضمان سلامة وموثوقية محطة الطاقة، وتجنب الدعم من الإقليم المستحق إلى الرنين وأسباب أخرى. ، مناسبة جدا لخصائص 210 مكون "قوة سلسلة عالية".

وأشار وانغ شيتونو، كبير المسؤولين في التكنولوجيا في سيتيك بو، إلى أن عدم الاستقرار في ظل الطقس القاسي كان دائما أكبر عبيد تقييد تطوير نظام التتبع 2P. وأكد: "لقد رعدنا تقنية محرك الأقراص الموازية متعددة النقاط إلى الأمام منذ عامين، والتي غيرت عدد أجهزة محرك الأقراص لنظام تتبع واحد من واحد إلى أكثر، مما زاد كثيرا من سرعة الرياح الحرجة للنظام. بعد إدخال هذه التكنولوجيا، زادت مقاومة الرياح لنظام واحد بشكل فعال بنسبة 200٪، وزيادة سرعة الرياح الحرجة إلى حد كبير. من ناحية، فإنه يحل تماما مشكلة عدم استقرار النظام 2P التقليدي في ظل الظروف الجوية القاسية. من ناحية أخرى، فإنه يتوسع أيضا نطاق استخدام قوس التتبع. يمكن أيضا تطبيق منطقة الرياح. "

الكابلات والموصلات: 20A لا يعتبر ارتفاعا كبيرا

بالنسبة لأولئك المشاركين في أنظمة الطاقة والمعدات الكهربائية، فإن الجهد 1500V نظام النظام الكهروضوئي والتيار أقل من 20A "رذاذ". قال تشانغ يونغ، نائب المدير العام وكبير المهندس لشانغهاي جينيو جينهونج، إنهم غالبا ما يواجهون مئات من بوسيرز الحالية في عملهم، ويبلغ مساحة الكابل عبر 240 متر مربع. في الوقت نفسه، ذكر الشركات ذات الصلة أن بإمكانها تحديد ما إذا كنت تريد استخدام 4 كبلات مربعة أو 6 كبلات مربع وفقا لزيادة درجة الحرارة البيئية، وذلك لخفض تكاليف النظام مع ضمان جيل الطاقة الفعال.

وأشار شن تشيان بينينغ، رئيس تكنولوجيا المنتج في وحدة أعمال موصل الكهربائية في Stäububli، إلى أنه بالنسبة للنظم الضوئية التي تستخدم الوحدات النمطية عالية الحالية، يحتاج جانب الوحدة إلى تلبية الحد الأقصى للمتطلبات الحالية ل 30A، ويحتاج الجانب العاكس فقط إلى تلبية 20A ولكن في الواقع، قاموا بتطوير مجموعة متنوعة من المنتجات مثل 45A، 53A، 69A، وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تفي تماما بالخصائص الحالية العالية من 210 مكونا من حيث المعلمات، وهناك هامش كاف.

ملخص

وفقا لتنبؤ الرابطة الصينية للصناعة الضوئية، في عام 2021، ستظهر وحدات كبيرة الحجم وعالية الطاقة مرحلة من الإنتاج الضخم السريع؛ بحلول عام 2023، ستجاوز حصة السوق من 210 رقائق السيليكون 50٪. في هذا الصدد، ذكر الشخص المسؤول عن العديد من الشركات علنا ​​أنه مع الجهود المشتركة لسلسلة الصناعة بأكملها، من المتوقع أن تشغل المنتجات 210 سلسلة حصة سوقية أعلى، وتكرير الأحجام مثل 158 و 166 إرادة أن تكتمل في أقرب وقت ممكن، والتي ستجلب انخفاض تكاليف الكهرباء. المساهمة أكثر على الذروة الكربونية وحياد الكربون.
https://kefu5.cckefucloud.com/vclient/chat/?websiteid=p9rjd9g58z6e70x5e6vpx31vpm2kwyb4&wc=39157e7a&clerkid=906266