أخبار
اخبار الصناعة
أخبار الشركة
الشهادات
اتصل بنا
هاتف: + 86-755-23091101 و + 86-755-23091100  
الفاكس: + 86-755-23091102   
المعلومات: info@ipandee.com.
العنوان: الدور 2، مبنى A2، حديقة البرمجيات Lilang، رقم 31، شارع بولان، شارع نانوان، حي Longgang، شنتشن
الصين رمز البريد: 518000
اتصل الآن
تابعنا
موقعك: منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > الماضي والمستقبل لصناعة الطاقة المتجددة والأسواق المالية

الماضي والمستقبل لصناعة الطاقة المتجددة والأسواق المالية

شبكة 2018-12-20 08:53:34
لقد فتح "قانون الطاقة المتجددة" ، الذي تم تنفيذه في 1 يناير 2006 ، تطوراً سريعاً في الطاقة المتجددة في الصين لما يقرب من 12 عامًا ، وقد خلقت طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية قممًا جديدة.
كل شركة استثمارية لا غنى عنها ، ولكن من دون دعم المؤسسات المالية ، فإنه من المستحيل تحقيق مثل هذه النتائج. وباعتبار دم الأعمال الحديثة ، فإن التمويل يمكن أن يحدد حجم تطوير صناعة ما. الطاقة المتجددة أكثر حساسية للعوامل المالية من الطاقة الأحفورية بسبب خصائصها الخاصة.

خصوصية أصول الطاقة المتجددة


تحدد خصوصية صناعة الطاقة المتجددة الفرق بين نماذج الأعمال ونماذج التمويل والطاقة الأحفورية.

في القرن الماضي، مجموعة الطاقة الأحفورية لأنهم يريدون لإدارة تكاليف محطة وقود أفضل، مثل تكلفة شراء النفط أو الفحم، ولكن أيضا إدارة الجانب عائدات المبيعات جيدة، على سبيل المثال، لبيع البنزين أو الطاقة الحرارية، إلا أن تتطور إلى الشركات الكبيرة يمكن مع قدرات إدارة الأسعار الثنائية ، البقاء على قيد الحياة في تقلبات السوق. ومع ذلك ، فإن خصائص الطاقة المتجددة أعادت كتابة نموذج الأعمال بالكامل وأوجدت بنية سوق جديدة.

الميزة الأولى هي أيضا الميزة الأساسية ، أي أنه لا توجد حاجة لتكفل تكاليف الوقود.

إن الرياح والضوء مجانيان تمامًا ، كما أن تكلفة التشغيل والصيانة للمعدات بأكملها ثابتة ، لذا يمكن إغلاق تكلفة دورة الحياة في وقت الإنتاج تقريبًا. يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أيضا الاحتفاظ بأصول الطاقة المتجددة على أساس ظروف المشروع والقدرة على تحمل التكاليف الخاصة بهم دون الحاجة إلى القلق بشأن التقلبات في أسعار الوقود.

الميزة الثانية هي الأصول الثقيلة ، ولكن دورة البناء قصيرة.

بالمعنى العام للأصول الثقيلة ، من حيث الطاقة المائية ، والنفط ، والطرق السريعة ، فإن خصائص فترة التشييد الطويلة منتشرة على نطاق واسع. ولكن فترة البناء طاقة الرياح من نحو ستة أشهر، PV يمكن التحكم في ثلاثة أشهر، وخفض كبير في بناء إعارة الضغط، وتحسين دوران رأس المال ورأس المال في ظل نفس الظروف، سوف ننقل المزيد من المشاريع.

الخاصية الثالثة ، التي تتوافق مع التكلفة الثابتة لدورة الحياة بأكملها ، هي أن دخل دورة الحياة الكاملة ثابت أيضا.

حتى الآن، باستثناء الضوئية صغيرة توزع المشاريع المحتلة الذات بيع الكهرباء مباشرة للعملاء الكهرباء خارج 95٪ من قدرة توليد الطاقة المتجددة لبيع بسعر ثابت شركة شبكة الكهرباء، وتدفق السيولة في جزء الأسهم من إزالة الكبريت من الطاقة الحرارية وجزء الدعم ، مع الحفاظ على سعر الكهرباء لمدة 20 سنة دون تغيير.

لذلك ، في هذه الحالة ، فإن فوائد دورة الحياة الكاملة ثابتة تمامًا ومحمية بقانون الطاقة المتجددة. ولذلك، قابلة للتجديد هيكل أصول الطاقة من واحدة، واضحة، للمستثمرين، يتم التحكم في مخاطر المشروع أساسا بنوعية المشاريع وغيرها من الوسائل التقنية، بالإضافة إلى تغذية تقلب، من مخاطر تقلبات الأسعار معزولة تماما.

المنطق الأساسي للتمويل الصناعي في الماضي


كما يتميز نموذج التمويل الذي يتطابق مع أصول الطاقة المتجددة بالصناعة تحت حافز نموذج العمل الجديد.

الاستثمار في الأسهم والاستثمارات السندات وفقا لمتطلبات السيطرة على المخاطر، وتحديد الموقع على الصناعة التحويلية، وقد حصل المؤسسات يصب والمؤسسات التي تدفع مأساوية جدا، الجزر العقد والصناعية والمؤسسات المالية أن تنمو العقد.

في السنوات العشر الماضية ، تم تقسيم التمويل المتصل بالطاقة المتجددة إلى قسمين ، تمويل لتمويل التصنيع ومشاريع توليد الطاقة. في الأيام الأولى ، غالباً ما خلطت المؤسسات المالية بين الاثنين ، وفي الواقع ، لا تختلف الأولى عن الصناعة التقليدية ، وتعتمد في النهاية على المزايا التكنولوجية لاحتلال السوق. نظرًا للتطور السريع في سوق الطاقة المتجددة في الصين ، فإن صناعة الصناعات التحويلية في مرحلة ما قبل التصنيع تتغير بسرعة أكبر من غيرها من الصناعات التحويلية ، بما في ذلك التطوير التكنولوجي والتغيرات في الشركات الرائدة. خلال عملية الخلط بأكملها ، عانت بعض المؤسسات المالية من خسائر فادحة: "تم عضغ الثعبان في المقام الأول ، وعشر سنوات خاف من حبل البئر". في الفترة المتأخرة ، انخفض الإقراض إلى قطاع التصنيع إلى حد كبير.

وعلى النقيض من السوق المصب، فإن قدرة جديدة مثبتة للنمو الطاقة المتجددة قوي نسبيا، بعد التطور السريع لطاقة الرياح، وحلقت فوق الضوئية التمويل لدعم المؤسسات المالية لعبت دورا رئيسيا. المنطق الأساسي للتمويل له نقطتان: "حماية أسعار الكهرباء وضمان المبيعات" يتم تحقيقها من خلال الاعتماد على الائتمان الحكومي والائتمان عبر شبكة الدفع الرباعي.

أولاً ، يتمثل الدور الرئيسي للائتمان الحكومي في الحفاظ على أسعار الكهرباء وتحديد التدفقات النقدية للعقدين القادمين من خلال أسعار الكهرباء الثابتة.

بما في ذلك الطاقة الحرارية والطاقة الكهرمائية ، من الصعب التأكد من أن سعر الكهرباء سيظل دون تغيير في السنوات العشرين القادمة ، ولكن طاقة الرياح والخلايا الكهروضوئية قد تم استكمالها بإعانات لمدة 20 عامًا. في بعض المناطق ، بسبب عوامل مثل تقلص التيار الكهربائي ، سنسعى لزيادة توليد الطاقة عن طريق تقليل أجزاء إزالة الكبريت الحرارية وأجزاء البيع ، ومع ذلك ، في حالة الكهرباء غير المحدودة ، فإن أسعار مشاريع الطاقة المتجددة آمنة للغاية.

ثانياً ، الرصيد العالي للشبكة هو ضمان بيع الكهرباء من مشاريع الطاقة المتجددة.

في أي صناعة أخرى ، هناك حالات قليلة من مبيعات مستقرة من قبل عميل واحد لمدة 20 عاما ، لأن استبدال المنتج والطلب في السوق سوف يؤثر على مبيعات المنتج. تعتبر الكهرباء منتجًا قياسيًا خاصًا للغاية ، والشركة المقتنية هي شركة شبكة كهرباء ذات رصيد سوقي مرتفع جدًا يتراكم على مدى عقود. ولذلك ، فإن توليد الطاقة المتجددة ، والمبيعات في العقدين المقبلين تعتبر من قبل السوق لتكون مقتنعة ، والمؤسسات المالية يمكن أن تخفف متطلبات الائتمان من الكيانات الاستثمارية إلى حد معين ، وأكثر لفحص المشروع نفسه لتوفير الدعم الائتماني.

تغييرات السوق تؤدي إلى تغييرات التمويل في المستقبل

مع إصلاح سوق الكهرباء في الصين والانخفاض في تكلفة تركيب الطاقة المتجددة وزيادة الحجم الكلي ، حدثت بعض التغييرات الجديدة في هيكل السوق. خلال الأربعين عامًا من الإصلاح والانفتاح ، كانت الصين تعاني من نقص في الطاقة الكهربائية لمدة 35 عامًا تقريبًا ، أي أنه خلال السنوات الخمس الماضية ، خفّت إمدادات الطاقة تدريجيًا ، وكان هناك فائض في بعض المناطق.

في سوق لا يوجد فيها كهرباء ، لا توجد صعوبات في الإصلاح أو المبيعات. ومع ذلك ، في المستقبل ، سوف يستعيد سوق الطاقة تدريجيا خصائص السلع الأساسية للكهرباء ، لذلك يجب على جميع معدات توليد الطاقة مواجهة المنافسة واختبار السوق.

وفي الوقت نفسه ، فإن الطاقة المتجددة تقدم الدعم تدريجيا ، والمشاريع الجديدة بعد عام 2020 ليست مدعومة أساسا ، ثم يمكن للشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية أن تقول إنها ستواجه بيع أسعار الكهرباء وكيفية بيعها قدر الإمكان. مشاكل بعد التسويق.

إن فتح السوق يعني إعادة المبادرة إلى العميل ، حيث يمكن للعميل المزايدة على مركز تداول الطاقة واختيار نوع القوة التي يريدها.

كيفية التأكد من أن استهلاك أو مبيعات الطاقة المتجددة هي مشكلة يواجهها صانعو السياسات. من أجل التكيف مع التغيير ، تغيرت سياسة دعم البلاد أيضًا من دعم توليد الطاقة لخلق الطلب ، وتوجيه الاستثمار في جانب المشروع من خلال جانب الطلب. وعلى وجه التحديد ، من نظام الدعم لكل طاقة طاقة متجددة إلى المستقبل ، فإن نظام حصص الطاقة المتجددة هو العائق الرئيسي في جانب الاستهلاك.

بالنسبة لشركات الاستثمار في الطاقة ، فهي المفتاح للعثور على عميل أكثر استقرارًا وثباتًا. بالنسبة لمحطات الطاقة الأرضية واسعة النطاق ، من الممكن أن يتم المزايدة عن طريق خفض التكلفة حسب الحجم ، ولكن محطات توزيع الطاقة المتجددة هذه سوف تعتمد بشكل أساسي على طريقة "الاستخدام التلقائي ، الطاقة الفائضة عبر الإنترنت" لتطوير السوق. سيكون وضع المشروعات الفردية أكثر تنوعًا ، وستحتاج المؤسسات المالية أيضًا إلى دعم حلول التمويل المقابلة.

في عام 2018 ، كانت الخلايا الفولتضوئية الموزعة المتصلة بالشبكة في الربع الثالث تحتوي على حوالي 5 مليون كيلووات ، لم تكن جميعها مدعومة ، معتمدة بشكل أساسي على الاستثمار الذاتي من قبل الشركات وكمية صغيرة من تمويل الإيجار. هذا النموذج للاعتماد فقط على أموال الشركة الخاصة يصعب دعم التطوير المستقبلي الموزع. حتى الآن ، نادراً ما تشترك البنوك في تطوير المشاريع الموزعة ، لكن التوزيع جزء مهم من سوق الطاقة المستقبلية ، فكيفية ربط هذه المشاريع تتطلب التعاون بين الحكومة ومؤسسات شبكات الطاقة والمؤسسات المالية ومؤسسات التنمية.

من بينها ، فإن الاستقرار في شراء وبيع عقود الكهرباء هو أول حاجة لضمان. من المستحيل توفير الطاقة لعميل واحد للكهرباء مستقرًا كبيع الكهرباء للشبكة. بمجرد أن يواجه هذا العميل صعوبات في التشغيل والتقلبات في استهلاك الكهرباء ، سواء كان يمكنه العثور على عميل آخر بسرعة ، أي أن بيع الكهرباء بجدار التقسيم هو مفتاح تمويل المشروع. إذا لم يكن بيع الجدار مفتوحا ، فإن هذا الجزء من المزايدة على توليد الطاقة المتجددة سيؤثر تأثيرا خطيرا على الدخل ، وإذا كان المشروع يتم تمويله وفقا للتدفقات النقدية السابقة ، فأخشى أن تكون هناك صعوبات في السداد.

هناك حاجة أخرى للحماية هي تحصيل رسوم الكهرباء. إذا كنت تبيع الكهرباء للشبكة فقط ، فأنت تحتاج فقط إلى الاستقرار مع الشبكة ، وهو أمر بسيط وموثوق به ، ولكن إذا كنت تبيع الكهرباء لعدة مستخدمين ، فستكون عملية جمع المال الخاص بك مكلفًا وصعبًا. ولذلك ، فإن حل مشكلة جمع رسوم الكهرباء في أقرب وقت ممكن هو أيضا المفتاح إلى ما إذا كان يمكن تمويل المشروع ، سواء تم تسويتها من خلال مركز تداول الطاقة أو من خلال بيع شركة الكهرباء ، يجب حل المشكلة.

على العموم ، ليس فقط سوق الطاقة في ارتفاع ، ولكن السوق المالي يخضع أيضا لتعديلات مثل "النفوذ الأقل وتعزيز التنمية".

لقد كان العقد الماضي عقدًا من الإصلاحات المستمرة في مجال الطاقة ممثلة بالطاقة الجديدة في الصين. في الوقت الحاضر ، لا تزال تكنولوجيا الطاقة المتجددة تحقق تقدما سريعا ، كما أن التكاليف تتناقص باستمرار ، وستدخل دورة تطوير جديدة وتتيح الفرص للصناعات ذات الصلة. إن تعميم مشاريع الطاقة المتجددة وتصغيرها يجعل مساحة الاستثمار ضخمة ، حيث يمكن أن تستثمر كل من الشركات والأفراد فيها لتقاسم منافع الطاقة المتجددة ، التي لا يمكن تصورها في مجال الطاقة الأحفورية.

إذا كنت ترغب في القيام بالمزيد بتكاليف أقل ، يجب أن تعتمد ليس فقط على تدابير حوكمة صناعية قوية ، ولكن أيضاً على سلسلة من الوسائل المالية ، المالية وغيرها من الوسائل لتغيير آلية الحوافز لتخصيص الموارد ، بحيث يصبح الهيكل الاقتصادي ، وهيكل الطاقة ، وهيكل النقل أكثر نظافة وأكثر اخضرارًا. عند تخصيص الموارد ، ستلعب آلية الحوافز المخصصة لتخصيص الأموال دورها الأساسي بالتأكيد.


هذه المادة مستنسخة على الإنترنت ، ولغرض نقل مزيد من المعلومات ، لا يعني ذلك الموافقة على وجهات نظرها أو تأكيد وصفها. محتوى المقال هو للاشارة فقط.

https://kefu5.cckefucloud.com/vclient/chat/?websiteid=p9rjd9g58z6e70x5e6vpx31vpm2kwyb4&wc=39157e7a&clerkid=906266